بدأ رينوار حياته بالرسم على الخزف الصيني قبل أن يدرس الفن. وكثيراً ما كان يزور متحف اللوفر لدراسة لوحات أعظم الفنانين. ويمكننا أيضًا أن نقول أن حياتة بدأت في التغيير عندما قابل ألفريد سيزيلي وفريدريك بازيل وبالطبع كلود مونية الذي أثر به وتأثر به أيضاً. والذي قابلهم أثناء دراستة بباريس عند الفنان شارلز جلاير عام 1862.
ولم يبدأ رينوار حياتة الفنية بكثير من النجاح كما هو الحال مع معظم الفنانين المشهوريين, لك أن تتخيل انه خلال فترة 1860 لم يجد اوجاست رينوار أموالا كافية ليشترى ادوات الرسم. و لم يُكلل معرضة الأول بأى نجاح يذكر عام 1864, بل بدأت الناس تبحث عن اسم أوجاست رينوار على اللوحات بعد مضي 10 سنوات منذ ذلك التاريخ. أى في 1874 وذلك لما حدث في هذا العام والذي أشعر رينوار بالتقدير الحقيقي له للمرة الأولى. فلقد تمت استضافة ست من لوحاته في المعرض الأول للمدرسة الإنطباعية. بل وفي نفس العام وضع له لوحتين مع دوراند رويل بلندن.ربما من أبرز مظاهر شخصية رجل برج الحوت الفضول، والتي أيضاً كانت من ابرز مظاهر شخصية رينوار والتي دفعته ليصور كل ما يراه في لوحاتة الانطباعية والتي أصبحت من ابرز معالم هذه المدرسة. في صيف 1883 الذي امضاه رينوار في غريسى والتي هي واحدة من أحد جزر القنال الإنجليزي, قام رينوار برسم 15 لوحة في غضون شهر واحد فقط وكانت المناظر الطبيعية المحيطة به كنقطة حبر وقعت بكوب ماء, فأخذ يرسم ما حولة من شواطئ, وجبال، والمنحدرات, والخلجان.
و نفس اللوح صدرت عام 1983 كطوابع تذكارية لنفس الجزيرة التي صورها رينوار بلوحاته منذ 100 عام.
لوحات رينوار جديرة بالملاحظة والانبهار بقوة وروعة الألوان, فهى لوحات مشبعة بالالوان وقوية التضاد بين الضوء والظل, والتي تميز المدرسة الانطباعية التي يعد رينوار من أحد روادها. احب رينوار المدرسة الواقعية في البداية. و يمكننا ان نرى ذلك بوضوح في لوحة مثل لوحة 1867 Diana, كانت لرينوار وهو لا زال يدرس, ولكنها تعد أحد الاعمال التي نبأت به كمبدع في الساحة الفنية، وكانت عن شخصية اسطورية, وهى تمثل شخصية شهوانية والتي احسها من عشيقتة التي كانت مصدر الهام لكثير من لوحاته في نفس الوقت.
ومن أشهر لوحات رينوار أيضاً Dance at Le Moulin de la Galette والتي رسمت عام 1876 وهى تصوير لمكان قريب من سكنه بفرنسا.
وبدأ نضجه الفنى عندما ظهرت له اعماله التي تعد انطباعية كاملة والتي تصور لقطات من الحياة اليومية المليئة بالالوان والضوء والظل في منتصف 1880